recent
أخبار ساخنة

رئيس الوزراء يوجه بإيقاف الزيادة الضريبية الخاصة بنقل ملكية العقار

ابراهيم مهدي
الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يوجه بإيقاف الزيادة الضريبية الخاصة بنقل ملكية العقار

 رئيس الوزراء يوجه بإيقاف الزيادة الضريبية الخاصة بنقل ملكية العقار

وجّه رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني بإيقاف الزيادة الضريبية الخاصة بنقل ملكية العقار بمختلف أجناسه، التي أصدرها مدير عام الهيأة العامة للضرائب، وقام بإعمامها إلى فروع الهيأة في المحافظات، في إجراء فردي منه، خلافاً للرؤية التي خرجت بها اللجنة العليا للإصلاح الضريبي، وكذلك خلافاً لقرار مجلس الوزراء ذي الرقم (24074 لسنة 2024).

وقد شكلت وزارة المالية، بناءً على توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء، لجنةً تحقيقيةً بحقّ المعنيين في إصدار قرار الزيادة الضريبية، وهي تمارس عملها الآن للوقوف على أسباب هذه المخالفة، التي لا تستند إلى القانون، وتسببت بحالة إرباك واضح لدى المواطنين.

وأكد سيادته أنّ ملفّ الضرائب يحظى بأهمية بالغة لدى الحكومة، كونه يرتبط بملفّ الإصلاح الاقتصادي وتعظيم موارد الدولة غير النفطية، ما يضع الجميع أمام ضرورة التعامل مع هذا الملفّ وفق الرؤية الشاملة التي انطلقت على أساسها اللجنة العليا للإصلاح الضريبي، وبشكل يحقق المنفعة العامة، ولا يكون عبئاً على المواطنين. 


 تنويه هام

ارجو الأشتراك في حساباتنا ليصلك الخبر بشكل مباشر أول بأول 

تليكرام اضغط هنا

فيس بوك اضغط هنا

واتساب اضغط هنا 

يوتيوب اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم ابراهيم مهدي للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام واليوتيوب والفيس بوك لتصلكم اهم الأخبار العاجلة أول بأول. 

تنويه هام أي اخبار عاجلة او قرارت أو تقديمات راح تلكوها مباشرة في قناتنا التلكرام على رابط أدناه 👇اضغط هنا 


google-playkhamsatmostaqltradent